يوتيوب تحجب مقاطع الفيلم المسيء للرسول ( ص )


يوتيوب تحجب مقاطع  الفيلم المسيء   للرسول ( ص )


أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني عاطف التل، اليوم السبت أن بلاده طلبت من محرك البحث جوجل إلغاء كافة الروابط الموصلة إلى فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم) بعد أن أثار عرضه أعمال عنف دامية في العديد من الدول العربية.

ونقلت صحيفة "الدستور" اليومية شبه الحكومية، عن الوزير قوله: "إن شركة جوجل حجبت جميع روابط موقع اليوتيوب الإلكتروني التي تعرض مقاطع من الفيلم المسيء للنبي محمد عن المتصفحين في الأردن، اعتبارًا من يوم أمس الجمعة، وذلك استجابة لطلب الحكومة الأردنية من الشركة بحجب هذه الروابط".

وأوضح الوزير الأردني، أن استجابة الشركة للطلب الأردني جاءت سريعة، مضيفًا: "الوزارة قامت، يوم الأربعاء الماضي، بتزويد الشركة بقائمة الروابط التابعة ليوتيوب، والتي تمكن من عرض هذه المقاطع، كما تم تزويد شركات الاتصالات ومزودي الإنترنت المحليين بهذه الروابط لسرعة تنفيذ الحجب".

وقد سبق أن حجب يوتيوب، الأسبوع الماضي، مشاهدة الفيلم في مصر وليبيا، اللتين انطلقت منهما أعمال العنف، وحيث قتل السفير الأمريكي في بنغازي (شرق ليبيا)، وقتل أكثر من 30 شخصًا في أعمال العنف هذه التي وقعت في نحو 20 دولة، وقامت دول أخرى بنفسها، مثل باكستان وأفغانستان والسودان بحجب مشاهدة الفيلم، كما أمرت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين واليمن بمنع الدخول إلى كل المواقع التي تعرض الفيديو.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

FaceBook Comments